Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

الخميس، 22 يوليو، 2010

الجيل الرابع من المحمول


الجيل الرابع من المحمول

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(
قبل أن تنزعوا بطاقة الاتصال الخاصة بنقالكم القديم ووضعها في نقال أحدث صيحة، ينتمي إلى الجيل الرابع من المحمول (4G)، خذوا وقتكم في التفكير واكتشاف مميزات هذه التقنية الحديثة والتي تحظى برواج كبير في هذه الآونة، فأنتم بالتأكيد قد شاهدتم الكثير من الإعلانات عن مميزات الـ 4G. هل تعلمون ما هي تكنولوجيا الجيل الرابع من المحمول؟ قبل أن تنفقوا أموالكم – التي بالطبع تعبتم في جنيها – في شراء أحدث التليفونات النقالة الصادرة، فلتتعرفوا أولاً على مميزات هذه التكنولوجيا وعلى ما إذا كانت تستحق العناء من أجل اقتنائها. 

مميزات تقنية الواي-فاي 4G
ربما تكونوا أول من يمتلك تليفوناً بتكنولوجيا الجيل الرابع، والذي سيكون أكثر سرعة، لأن موجاته تنشر البيانات بنفس سرعة نقلها للاتصالات، وهو ما يعد ثورة في عالم المحمول. وسيمكنكم الوصول بشكل أسرع إلى بياناتكم الشخصية، وستصبح عروض الفيديو أكثر وضوحاً وسلسة الحركة. وتيسر تكنولوجيا الواي-فاي 4G أيضاً عمليات الاتصال المرئي عن بعد، والذي كان أمراً صعباً مع شبكات محمول الجيل الثالث 3G. كذلك، ستصبح ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين أكثر تسلية، ولكن شريطة أن يمتلك باقي اللاعبين نقالات هذا الجيل الرابع من المحمول. 

فائدة الـ 4G
ليست تكنولوجيا الجيل الرابع من المحمول إلا مجرد تحديث لخصائص التليفون النقال العادي.. يشبه الأمر التطور الذي شهدته أجهزة العرض، من أجهزة التلفاز العادية إلى الشاشات المصطحة عالية الوضوح. فاستخدام شبكة الإنترنت والاتصالات ثنائية الاتجاه ستتم بسرعة أكثر وستصبح أكثر انفتاحاً. 

الضجة الإعلامية حول تكنولوجيا الـ 4G
لا توجد ثورة حقيقية في استخدام نقالات الجيل الرابع. فليست هذه إلا مجرد ضجة إعلامية، لأننا لسنا بصدد نوع جديد من التليفونات النقالة، يستحق الحديث عنه. فنحن نتحدث عن نفس الأجهزة التي كانت تنتمي إلى الجيل الثالث من المحمول، فيما عدا أنها تتمتع بسرعة أكبر. 

كان المرور من تليفونات الجيل الثاني إلى تليفونات الجيل الثالث بمثابة ثورة معلوماتية حقيقية، إذ أصبح في إمكان أصحاب هذه الأجهزة الأحدث الاتصال بشبكة الإنترنت وتحميل ما يفضلونه من موسيقى مباشرة بواسطة التليفون المحمول. لكن المرور من تليفونات الجيل الثالث إلى تليفونات الجيل الرابع ليس حقاً بالأمر المميز لهؤلاء الذين لا يحتاجون المحمول لتصفح الإنترنت أو قراءة بريدهم الإلكتروني. وعلى العكس، فالجيل الرابع من المحمول يعد بمثابة نعيم لمدمني ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين. هذا، ويقوم بعض موفري خدمات المحمول حالياً بمحاولة تطوير تليفونات الجيل الثالث لتقترب سرعتها بشكل كبير من سرعة تليفونات الجيل الرابع. 

والاختيار متروك لكم في النهاية! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق