Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

الخميس، 22 يوليو، 2010

هل يستضيف الآيّ فون فايرفوكس ؟


هل يستضيف الآيّ فون فايرفوكس ؟

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(
نشرت شركة "موزيلا Mozilla" مؤخراً بياناً حظي كثيراً بإعجاب مقتني أجهزة التليفون الذكي، "آيّ فون iPhone"، الذين يستخدمون برنامج "فايرفوكس Firefox" لتصفح مواقع شبكة الإنترنت بواسطة حواسبهم الشخصية، حيث أوضحت الشركة بأنها تعمل حالياً على تطوير برنامج جديد، سيتيح الربط بين هذا المتصفح الإلكتروني الشهير ذي المصدر المفتوح، وهذا النقال الذكي الذي تصنعه شركة "آبل Apple". إلا أن "موزيلا" لم تعلن بعد عن أي ميعاد محدد لإصدار هذا البرنامج الجديد... 

ويصعب التكهن حتى اللحظة الحالية ما إذا كانت شركة "آبل"، التي يملكها الملياردير الأمريكي "ستيف جوبس"، ستوافق على عرض هذا التطبيق، الذي يحمل اسم "فايرفوكس هوم Firefox Home"، على موقع التسوق الخاص بها والمعروف باسم App Store. 
ومن الجدير بالذكر أنه، في شهر إبريل الماضي، انطلق متصفح الويب "أوبرا Opera" – والذي قد نطلق عليه بالمتصفح "الزائف"- إلى سوق التسوق الإلكترونية الخاصة بـ "آبل"، ونظراً لأن هذه الشركة تحبذ دائماً تمييز متصفحها الخاص على هذا الموقع التسوقي، اضطر منافسوها إلى اللجوء لطرق ماكرة لدخول هذه المنصة. 

وفكرت "موزيلا"، استناداً إلى تقنية الربط "فايرفوكس سينك Firefox Sync"، وهي أداة لربط البيانات بين حاسوبيّن أو بين حاسوب وأجهزة ذكية مزودة ببرنامج "فايرفوكس موبايل Firefox Mobile"، فكرت "موزيلا" في تطوير برنامج يتيح استخدام "الآيّ فون iPhone" للوصول إلى سجل المواقع المتصفحة والمفضلة وأحدث شريط للمواقع التي سبق أن تصفحها المستخدم بواسطة متصفح الويب "فايرفوكس" عن طريق حاسوبه الشخصي. ومع ذلك، ربما لا يكون برنامج "فايرفوكس هوم" متكاملاً مثل تقنية "فايرفوكس سينك" ( والتي كان تُسمى في السابق بـ "فايرفوكس ويف Firefox Weave"). ولن تتم عملية عملية الربط الآلي إلا في اتجاه واحد، أي من الحاسوب إلى المحمول. كما أنها لن تقوم بنقل كلمات السر، وهي ستتم في كل أمان وبطريقة مشفرة كما أكدت شركة "موزيلا". 

وستحتوي واجهة هذا البرنامج المحتمل صدروه على شريط للبحث، ويكفي المستخدم كتابة بعض الأحرف حتى تُعرض له الصفحات المخزنة في سجل المتصفح "فايرفوكس"، وكذلك عناوين المواقع المفضلة لديه على شكل قائمة من الاختصارات، وبقيامه بالضغط على أي من هذه الاختصارات، تُفتح الصفحة المقصودة على الفور من خلال متصفح الويب الخاص بـ"الآيّ فون"، "سافاري موبايل Safari Mobile". 

ومن المحتمل أن يتاح "فايرفوكس هوم" مجاناً خلال الأسابيع القليلة القادمة. ولا يسعنا إلا أن نأمل في أن تتقبله شركة "آبل"! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق