Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

السبت، 12 فبراير، 2011

أفراح مصر بعد نجاح ثورة 25 يناير 2011 وبعد زوال الخيبة التقيلة


الأفراح عمت ميدان التحرير مهد الثورة
 إطلاق رصاص في الهواء.. التلويح بالأعلام .. رفع علامة النصر.. تعالي أبواق السيارات.. تبادل الأحضان .. الزغاريد.. هذه بعض من مشاعر الفرح الهستيرية التي اجتاحت شوارع القاهرة ومدن ومحافظات مصرية احتفالا بقرار الرئيس حسني مبارك بالتنحي من منصبه بعد احتجاجات استمرت 17 يوما تطالب بالإطاحة به.
فبمجرد إعلان اللواء عمر سليمان نائب الرئيس حسني مبارك قرار تنحي الرئيس اليوم الجمعة 11-2-2011 ، حتى خرج الآلاف من الشعب المصري إلى الشوارع صغار وكبار للتعبير عن فرحتهم بقرار تنحي الرئيس الذي كانوا ينتظرونه ويطالبون به منذ بدء ثورة 25 يناير 2011.
وانطلقت زغاريد الفرحة من أنحاء الجمهورية واكتست الشوارع برايات النصر وتحولت المظاهرات المنتصرة إلى كرنفالات شعبية تم خلالها الرقص على انغام الاغاني الوطنية.
وقام التليفزيون المصري بإذاعة اغان وطنية منها: يا حبيبتي يا مصر ومصر تتحدث عن نفسها وارتفعت أعلام المتظاهرين أمام مبنى "ماسبيرو" واتجهوا جميعا لاستكمال الاحتفال داخل ميدان التحرير.
كما تبادل رواد شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت الـ"فيس بوك" التهاني ومباركة الثورة التي كللت بتنفيذ مطلبها الرئيسي منذ انطلقت يوم 25 يناير الماضي وهو رحيل الرئيس مبارك.
وفيما أطلق الكثير من المصرين الرصاص في الهواء ، أطلق آخرون العنان لأبواق سيارتهم ورفعوا الأعلام وعلامة النصر احتفالا بقرار التنحي.
وأعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان أن حسني مبارك قد تنحى عن الرئاسة وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد، وذلك بعد الثورة الشعبية المندلعة منذ أكثر من أسبوعين. وبعد خروج ملايين من المصريين الجمعة 11-2-2011 في مظاهرات حاشدة في المدن المصرية للمطالبة بتنحي الرئيس مبارك الذي يتولى الرئاسة منذ 30 عاما..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق