Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

الثلاثاء، 5 أكتوبر، 2010

هواتف محمولة غير خطيرة








الهواتف المحمولة غير خطرة








WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(



نشرت بتاريخ - 9/7/2010 5:08:07 PM

هواتفنا المحمولة الصغيرة بالتأكيد قد واجهت الكثير من الإنتقادات. أولا كان من المفترض أن تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى القلب. ثم ثبت أنها لا تشكل أى مخاطر. بعد ذلك تم التوصل إلى أن أبراج تقوية الشبكات يمكن أن تسبب أخطار مسرطنة.

بعد ذلك تم إثبات زيف هذه النظرية لكنها ظهرت مرة أخرى على شكل شائعة أخرى: أبراج تقوية شبكة الهاتف المحمول خطر على الأمهات الحوامل أن يعشن بالقرب منها لأنها تشع إشعاعات مسرطنة. وهذا يمكن أن يؤثر على صحة الجنين و يزيد من فرصة إصابته بالسرطان.

و الأن قد قام فريق من كلية الصحة العامة بالجامعة الملكية في لندن بالقضاء على هذه المخاوف. و قد أثبتوا أيضا أن الأمهات الحوامل اللاتى يعشن بالقرب من هذه المناطق يمكن أن يولدوا أطفال أصحاء وأقوياء. إكتشف الفريق أن الاطفال أثناء نموهم لا يكونوا عرضة لأى خطر من أخطار السرطان.

و قد منح هؤلاء الباحثون الإنجليز بعض الراحة في مواجهة هذا العدد من المخاوف المرتبطة فى الغالب بالاشعاعات المسرطنة الصادرة من أبراج تقوية شبكات الهواتف المحمولة و المخاطر الصحية التى يمكن أن تواجه الأشخاص سيئى الحظ بما فيه الكفاية عندما يعيشون بالقرب من هذه الأبراج.

قامت فرق البحث بفحص حوالى 2000 حالة قبل الوصول إلى هذه النتائج. و بين عام 1999 و 2001 قام الباحثون بفحص حالات دراسية عن السرطان لدى الأطفال الإنجليز. لم يجدوا أى علاقة جوهرية بين السرطان و إقتراب الأمهات الحوامل من أبراج تقوية شبكات هواتف المحمول.

و لقد نشر الفريق نتائج البحث فى المجلة الطبية البريطانية موضحين أن" ليس هناك أى علاقة بين خطر الإصابة المبكرة بالسرطان لدى الأطفال و تعرض الأم لمحطات الهواتف المحمولة خلال الحمل."

و قد درس الفريق عدة أنواع مختلفة من السرطان مثل السرطان الذى يصيب مخ الإنسان أو الجهاز العصبى. و قام الفريق أيضا بفحص تأثير إشعاعات أبراج تقوية شبكات الهواتف المحمولة على أشخاص لديهم إحتمالية الإصابة بسرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية.

الهواتف المحمولة هى بؤرة التركيز المفضلة للإعلام و تم تحميلها مسئولية الكثير من المخاوف الصحية على مر السنين. ومع ذلك فقد تم إثبات زيف هذه النظريات. فى الواقع فى " سكيبتيكال إنكويرار" صرح الفيزيائى إس تى لاكشميكيومار أن الهواتف المحمولة الصغيرة لا يمكن أن تسبب مخاطر كبيرة. و قد قال أن" مقدار ضئيل من الطاقة ينتقل عدة كيلومترات من التليفون إلى البرج. و أيضا الهواتف المحمولة يجب أن تنقل هذا القدر الضئيل من الطاقة فى كل الإتجاهات. هذا القدر القليل من الطاقة فى إتجاة البرج يمر عبر العديد من الحوائط و عوائق أخرى منهم الأشخاص بدون قطع الإتصال."








    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق