Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

الخميس، 22 يوليو، 2010

اجهزة تحويل الشكل


اجهزة تحويل الشكل

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(
تخيل كأسا ذكيه تزداد اتساعا كلما سكبت في داخلها الماء أو سكين الجيش السويسري تتحول إلي شكل مطرقة أو مقص وفقا للاستخدام الذي تريد 
تصور بعض الأوراق موضوعه علي الطاولة بصوره غير مرتبه دون الاهتمام بها وفجأة بدأت تلك الأوراق تتحرك لطي نفسها في أشكال مختلفة كالطيور والحيوانات ، والقوارب والطائرات وغير ذلك. أتذكر كيف علماك والداك فن "اوريغامي" ، فن طي الورق في أشكال مثيرة للاهتمام؟ حسنا ، أنت لست بحاجه الآن إلى تعليم ذلك لأطفالك. كل ما عليك القيام به هو الحصول على بعض هذه الأوراق الآلية ، والتي تحول نفسها تلقائيا إلي ما تود القيام به. وقد تم بالفعل احتراف فن اوريغامي منذ قرون مضت . فقد اخترع علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد ورقة يمكن أن تحول نفسها دون تدخل من للإنسان! 
مستقبل اوريغامي 
هل يعني ذلك أن اوريغامي سوف تموت ، أو أن هذا الفن القديم سيحصل على دفعة جديدة؟ لقد اخترع فريق من العلماء ورقة الكترونية بحيث يمكن برمجتها, وهذا يعني أن بإمكانهم أن يقولوا فعل للورقة لتصبح طائرة ومن ثم فإن تلك الورقة الالكترونية ستبدأ الانثناء وفقا للكود الذي ادخل فيها والخاص بتكوين طائرة . 
لذلك فان الناس الآن ليس من الضروري أن يتعلموا الاوريغامي و لن يحتاجوا إلى إتقان مهارة طي الورق على وجه التحديد. ليس هناك آلة ستفعل ذلك لهم ولكن الورقة نفسها سوف تكون قادرة على القيام بذلك بشكل متقن للغاية. قد يكون هذا في صالح اوريغامي حيث سيعيد إحياءها لأن الورقة الالكترونية سوف تكون قادرة على التطور والتحول إلى أشكال معقدة أكثر بكثير مما نستطيع أن نتخيل !
استخدامات أجهزة تحويل الشكل . 
ما الذي يدفع فريق من العلماء لان يزعج نفسه ببعض الأوراق ؟ حسنا ، يبدو أن اوريغامي الآلية ليست سوى نتيجة ثانوية لهذه التكنولوجيا حيث أن له عدة استخدامات أخرى ، على سبيل المثال ، يمكن استخدامها لخلق "أجهزة تحويل الشكل" ويمكن استخدام هذه الأجهزة في الجيش أو في الفضاء.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق