Chat With Your Friends Freely And Openly .. No Limit For Time

الخميس، 22 يوليو، 2010

شارات مرور لإيقاف السيارات


شارات مرور لإيقاف السيارات

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(
يبدو أنه سيأتي يوم تتوقف فيه سياراتكم جبراً عندما تكون الإشارة حمراء. ففي المستقبل القريب، سيستحيل على قائدي السيارات عدم احترام الإشارات المرورية، ورغماً عنهم، ستكون سياراتهم مجبرة على الانصياع إلى الإشارة الحمراء. 

ولكن كيف؟ تقوم شركة "آي بي إم IBM" حالياً بتطوير تقنية جديدة لضمان احترام السائقين للإشارات المرورية. فقد تقدمت هذه العملاقة الأمريكية ببراءة اختراع لتقنية تخص تطوير استخدام هذه الإشارات المرورية، حيث قامت بوضع نظام لإشارات مرورية قادرة على تشغيل وإيقاف السيارات آلياً! 

مميزات هذه التقنية
سواء أعجبتم بها أو لم تعجبم بها، ستسعى حكومات العالم لاقتناء هذه التقنية، والسبب في ذلك، هي مميزاتها التالية: 

• مثل هذا النظام سيتيح توفير استهلاك السيارات من الوقود. لأنه عندما تضيء الإشارة باللون الأحمر، تتوقف المحركات آلياً، مما يؤدي إلى توفير استهلاك الوقود. 
• سيقدر علماء البيئة والمهتمون بها هذا الانخفاض في استهلاك الوقود لأنه سيؤدي بالطبع إلى الحد من التلوث البيئي. 
• سيجعل هذا النظام من هروب اللصوص والمجرمين أمراً صعباً، بل مستحيلاً، لأنه عندما تكون الإشارة حمراء، ستتوقف السيارات جبراً. 
• سيكون استخدام هذا النظام عملياً جداً عند الاقتراب من التقاطعات، مما يحد بشكل كبير من حوادث الطرق. 
• سيحد استخدام نظام آلي لتنظيم المرور من حدوث الأخطاء البشرية. فلا تزال العديد من بلدان العالم تلجأ إلى رجال الشرطة لتنظيم المرور لديها. 

هذا وسيقوم نظام "آي بي إم" على جمع معلومات بخصوص إشارات المرور وتقنيات تحديد المواقع الجغرافية (جي بي إس GPS) والنظم المرورية ورادارات وكاميرات المراقبة المرورية..الخ. كما يتطلب هذا النظام استخدام شبكة اتصال واي-فاي وتقنيات الاتصال عبر الأقمار الصناعية وشبكات المحمول للعمل بالكفاءة المطلوبة منه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق